الأكثر مشاهدة

الذهب يواصل الانهيار الى مستويات متدنية

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

استمرت أسعار الذهب في الانهيار متأثرة بصدور مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي وبيانات البطالة اليوم، حيث سجل مؤشر أسعار المنتجين زيادة على أساس سنوي في شهر يونيو بنسبة 11.3%، بجانب ارتفاع نسب البطالة وتلقي 244 ألف طلب إعانة بطالة، وذلك مع تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة بشكل أكثر قوة هذا الشهر لمحاربة التضخم الحاد.

 

 

 

انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنحو 2.07% مستقرًا عند مستوى الـ 1698.37 دولار، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 2.18٪ لتصل إلى 1697.90 دولارًا بحلول الساعة 01:50 مساءً بتوقيت جرينتش.

 

يذكر أن هذا السعر مستوى مقاومة هام وسيحاول ثيران الذهب الارتفاع به فوق الـ 1700 مجددًا.

 

بيانات البطالة ومؤشر أسعار المنتجين

سجل مؤشر أسعار المنتجين على أساس سنوي عن شهر يونيو زيادة بنسبة 11.3% وقد توقع الخبراء ارتفاعًا بـ 10.7% بعد ارتفاعه بـ 10.8% في شهر مايو.

 

فيما سجل مؤشر أسعار المنتجين على أساس شهري زيادة بنسبة 1.1%% فيما توقع الخبراء أن يرتفع بـ 0.8% كما ارتفع عن شهر مايو.

 

ورصد الاقتصاد الأمريكية تلقي 244 ألف طلب إعانة بطالة، فيما توقع الخبراء تلقي 235 ألف طلب إعانة، كما حدث في الأسبوع الماضي.

 

الدولار الآن

ارتفع الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية يوم الخميس، واستمر في مسيرته على خلفية التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بشكل كبير بعد صدور بيانات التضخم الأخيرة.

 

وسجل الدولار منذ قليل 109 بعد صدور بيانات البطالة ومؤشر أسعار المنتجين السلبية، الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب بالسلب وجعلها تهبط دون الـ 1700 دولار للأوقية.

 

سندات الخزانة

ارتفعت أيضًا سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد صدور بيانات التضخم ومؤشر أسعار المنتجين لتصل لمستوى الـ 2.993، مرتفعة بنسبة 2.99%، الأمر الذي جعل أسعار الذهب تتهاوى أيضًا.

وسوم :