الأكثر مشاهدة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ندوة حول العراق في الكونغرس الامريكي

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ندوة حول العراق
في الكونغرس الامريكي

اقامت مؤسسة الكIMG_6101 (1)2070 (1)ونغرس الاسلامي الامريكي ندوة مهمة تحت عنوان (داعش في العراق الصراع سياسي ام ديني) في بناية الكونغرس الامريكي بالعاصمة واشنطن.

في البداية تحدثت المدير التنفيذي للمؤسسة السيدة زينب السويج عن ما يحدث من تطورات سريعة وخطيرة في العراق، بعدها تحدث المتحدث الرئيسي في هذه الندوة عضو الكونغرس فرانك وولف ممثل ولاية فرجينيا : حيث اشار وبإسهاب الى عمليات التخريب والدمار والتهجير، وقتل الابرياء، وانتهاك حقوق الاقليات في الموصل من قبل الارهابين، كما ادان اعمال التفجيرات التي طالت الكنائس والمراقد والحسينيات.

ثم تناوب في الحديث كل من السيدة نينا شيّا الباحثة في شؤون الأقليات، والسيد ياسر الشلال من الديوان العراقي، والناشط كاظم الوائلي .. حيث طرحوا عدد من النقاط كان في مقدمتها: فضح مذهب داعش التكفيري .. كيفية انقاذ المضطهدين .. دعم النازحين والاسراع في اغاثتهم .. حلول حول تحرير مدينة الموصل وحمايتها.
وفي فقرة الاسئلة والمداخلات قدم ممثل الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في واشنطن فرزدق الاسدي مداخلة ً عرض فيها جرائم داعش ضد المسيحيين والمكونات الاخرى، داعيا ً الى حماية عقائد الاقليات وتاريخهم وحريتهم من (داعش)، ومعاقبة الدول التي تدعم الارهاب خاصة تنظيم داعش في العراق.

بعدها قدم الاسدي رسالة الجمعية العراقية لحقوق الانسان الى عضو الكونغرس الامريكي عن ولاية فرجينيا فرانك وولف التي تدعو الى التدخل السريع من قبل الولايات المتحدة الامريكية لإيقاف الانتهاكات، وإنقاذ الابرياء، ودعم الحقوق المشروعة التي تضمن بقاء المسيحيين في العراق.
الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية

وسوم :