العامري: القوات الامنية حررت قرى في الطوز و”الدواعش” بدأوا بالهروب

اكد السيد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، اليوم الاربعاء، ان قوات الحشد الشعبي وبالتعاون مع قوات الجيش والبيشمركة تمكنت من تطهير خمس قرى في قضاء طوز خورماتو، شرق تكريت،( 170 كم شمال بغداد).
فيما اكد أن القوات الامنية تتقدم بمحور ثان باتجاه مناطق، غرب ناحية امرلي، اشار إلى أن عناصر تنظيم (داعش) بدؤوا بالهروب والقوات الامنية تطاردهم من منطقة إلى أخرى.

وقال العامري في تصريح صحفي، إن “قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي وقوات البيشمركة نفذت، فجر اليوم، عملية امنية على محورين”، مبينا أن “المحور الاول هو (طوز خورماتو – تكريت)حيث انطلقت القوات من القضاء باتجاه جسر الزركة تمكنت خلاله القوات الامنية من تحرير قرى الحليوة الصغيرة والكبيرة وبيت احمد الاولى والثانية وعبود من سيطرة تنظيم (داعش)”.

وأضاف العامري أن “القوات الامنية تتجه حاليا إلى جسر الزركة الرابط لقضاء طوز خورماتو بمدينة تكريت”، مشيرا إلى أن “العملية تسير وفقا لما مخطط لها”.

وتابع العامري أن “المحور الثاني هو مناطق غربي ناحية آمرلي باتجاه قرى صياد وبسطاملي وجرداغلي”، لافتا إلى أن “عناصر تنظيم (داعش) في بداية العملية قاوموا هجومنا ولكن بعدما تكبدوا خسائر كبيرة وانكسرت معنوياتهم بدؤوا بالهروب وقواتنا تلاحقهم من منطقة إلى أخرى”.

واكد العامري أن “هذه العملية كان من المؤمل ان تنطلق منذ، يوم امس، لكن تأخر الاستطلاعات ادى الى تأجيلها الى فجر اليوم، وهي عملية مكملة لعمليات تطهير القرى في تازة وداقوق اللتين تم تطهيرهما بالكامل”.

وسوم :