العبادي يدعو وسائل الإعلام لتوخي الدقة بنقل الحقائق وتقويم عمل الحكومة

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال لقائه وفدا من نقابة الصحفيين العراقيين، وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل الحقائق وتشخيص الحالات السلبية وتقويم عمل الحكومة، مشيرا الى ان الاعلام الموضوعي يمتلك دورا مهما في بناء البلد .
وذكر مكتب العبادي الإعلامي في بيان له إن ” رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل وفدا من نقابة الصحفيين العراقيين برئاسة نقيب الصحفيين مؤيد اللامي وعدد من مدراء القنوات والوكالات الفضائية العراقية والعربية والعالمية “.

واضاف انه ” جرى خلال اللقاء مناقشة السبل الكفيلة بتطوير العمل الإعلامي وتوحيد الخطاب لمواجهة الهجمة الإرهابية الشرسة التي تستهدف العراقيين جميعا دون استثناء “، مشيرا الى ان ” نقيب الصحفيين مؤيد اللامي قدم عرضا عن عمل الصحفيين العراقيين بالإضافة إلى العقبات والمعوقات التي تقف عائقا أمام عمل الإعلامي في العراق وخطط نقابة الصحفيين خلال الفترة المقبلة لتطوير الواقع الاعلامي “.

ونقل البيان عن العبادي القول إن ” العراق يتعرض إلى هجمة ارهابية شرسة من قبل عصابات داعش جزء كبير منها اعلامي ونفسي مما يتطلب من وسائل الاعلام ان تتوخى الدقة والمصداقية في نقل الحقائق فالعدو يريد تمرير مخططاته وارعاب المواطنين “.

واشار الى ان ” الارهابيين يستخدمون الاشاعة في بث روح الاحباط لدى مقاتلينا في جبهات القتال ولذلك فان الكلمة اذ ما أسيء استخدامها فانها ستكون طلقة في جسد ابناء قواتنا المسلحة وللاسف فان بعض وسائل الاعلام انجرت لهذه المخططات “.

وشاد بـ ” التضحيات التي يقدمها الصحفي العراقي من اجل نصرة بلده واعلاء كلمة الحق “، مشيرا الى ” ضرورة تكاتف جهود الجميع لمواجهة خطر عصابات داعش الارهابية والجماعات الارهابية الاخرى “، داعيا وسائل الاعلام الى ” تشخيص جميع الحالات السلبية والايجابية وتقويم عمل الحكومة اذ ان الاعلام الموضوعي يمتلك دورا مهما وكبيرا في بناء البلد والسير به على الطريق الصحيح “.

وقدم العبادي خلال اللقاء رؤيته وخططه للمرحلة المقبلة من اجل امن وامان العراقيين وازدهار ووحدة البلد .

وسوم :