تقرير عن نشاطات امام جمعة محافظة النجف السيد صدر الدين القبانجي

لدى استقبالة جمعا من مقاتلي الحشد الشعبي ، السيد القبانجي:
نشهد نصرا حاسما والمجاهدين نجحوا في الحفاظ على العراق
النجف الأشرف-المكتب الإعلامي
اكد امام جمعة النجف الأشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي ان المقاتلين الابطال حققوا نجاحا كبيرا في الحفاظ على العراق من خلال مواجهة التحديات الكبرى مشيرا الى ان الصعاب والمشاكل لا طريق لحلها الا من خلال مواجهتها
جاء ذلك خلال استقباله لجمع من مقتلي الحشد الشعبي في النجف الأشرف بعد نزولهم من ارض المعركة مع العصابات التكفيرية.
الى ذلك أوضح سماحته ان هناك عمل جاد على حل المشاكل التسليحية والمالية والميدانية
مؤكدا ان المرجعية العليا حينما وجهت الشعب العراقي للقتال كانت تدرك المشاكل ولكن لاطريق لحل المشاكل الى من خلال مواجهتها
وتابع: نشهد عما قريب نصرا حاسما باذن الله تعالى اعتمادا على قوة الغيب وارتباطا بالله تبارك وتعالى.
خلال خطبة صلاة العيد الأضحى المبارك، السيد القبانجي:
ستنصر على داعش عما قريب بتظافر الجهود الأمنية والشعبية

النجف الأشرف-حيدر الرماحي
٥/١٠/٢٠١٤
أوضح امام جمعة النجف الأشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي ان العراق استطاع عبور كل الأزمات والتحديات خلال السنين الماضية وقال: بفضل الله وصبر شعبنا عبرنا أزمات كبيرة مرت على العراق ابرزها الحرب الطائفية وتفجير قبتي الإمامين العسكريين(ع) والاحتلال.
وأضاف: سنعبر أزمة داعش وسننتصر على الإرهاب بإذن الله عما قريب بتظافر الجهود الأمنية والشعبية موصيا سماحته بالصبر والتقوى والتوجه الى الله تعالى.
هذا وابتهل سماحته الى الله عز وجل ان يجعل هذا العيد عيد نصر لشيعة أهل البيت (ع) والشعب العراقي وان يكتب لنا الصبر على أعدائنا وان يتقبل تضحياتنا ويكتب للعراق النصر.
لدى استقباله عمادة واساتذة الجامعة الاسلامية من النجف الاشرف والديوانية وبابل
النجف الاشرف-المكتب الاعلامي
7/10/2014
استقبل امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسملمين السيد صدر القبانجي عادة واساتذة الجامعة الاسلامية في النجف الاشرف الاشرف وبابل والديوانية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.
سماحته بعد ان هنأهم بالعيد السعيد اشاد بجهود الجامعة الاسلامية ودورها في خدمة الجيل الجديد بعد الحرمان الطويل الذي تعرض له شيعة اهل البيت خصوصا في الجانب العلمي والاكاديمي ابان النظم السياسية السابقة التي حكمت العراق على اسس طائفية.
مؤكدا ان هذا الحرمان لم يقتصر على الشيعة وحدهم بل طال كل الشرائح العراقية في اطار السياسات الرعناء لنظام البعث وما قبله والتي اخرت العراق عقودا طويله في الجانب العلمي والثقافي.
وكان سماحته قد استهل حديثه بكلام للامام السجا(ع) (انما تنال المراتب العليا بالتسليم الى الله وترك الاقتراح عليه والرضا بما يدبره لهم)
موصيا اياهم الحذر من الوقوع في شراك المزالق الاخلاقية التي يتعرض لها الانسان في مسيرته الحياتية
فيما اكد سماحته للاساتذة والتدريسيين انكم امام اختبار حقيقي في هذه الجامعة بمقدار اخلانصكم وضبطكم العلمي والسلوك الاخلاقي تكونوا قد نجحتم في هذا الاختبار
فيما دعا سماحته الى الاسراع في انجاز الموقع الجديد على طريق نجف كوفة والذي يستوعب اكثر من 10 الالاف طالب وطالبة على مساحة 33 الف متر مربع.
السيد القبانجي يستقبل رئيس مجلس محافظة النجف ويطالب بتوفير الكهرباء للمحافظة
النجف الاشرف-المكتب الاعلامي
7/10/2014
دعا امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسليمن السيد صدر الدين القبانجي رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف الاستاذ خضير الجبوري الى فتح باب الاستثمار من اجل توفير الكهرباء لمحافظة النجف الاشرف داعيا الحكومة العراقية الى منح المحافظة مزيدا من الصلاحيات.
جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك وذلك بمكتبه الخاص.
سماحته طالب بالوصول للعوائل النازحة وتقديم يد المساعدة مطالبا في الوقت نفسه النازحين بالمشاركة في عملية التطوع من اجل تحرير مناطقهم من دنس الارهاب.
فيما بادل سماحته الضيف التهاني والتبريك مبتهلا الى الله تعالى ان يكتب للعراق النصر على الارهاب وان يمن بالامن والامان.
خلال خطبة صلاة الجمعة السياسية في النجف الاشرف، السيد القبانجي:
مواجهة داعش ليست بحاجة لقوات عسكرية اجنبية وانما دعما تسليحا
يجب اعتماد الكفاءة والنزاهة في تشكيل الحرس الوطني والابتعاد عن الطائفية
على حكومة النجف ومجلسه عقد مؤتمر اعلامي لدراسة ازمة سكن النازحين ونحن مقبلون على زيارة الاربعين
النجف الاشرف-حيدر الرماحي
10/10/2014
اكد امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي ان مواجهة داعش في العراق ليست بحاجة لقوات برية من قبل التحالف الدولي وان كان التحالف جادا بدعم العراق في مواجهة داعش عليه ان يقدم الدعم للحشد الشعبي لانه يعاني من الدعم المالي والتسليحي. مشيرا الى ان التقارير تتحدث عن 3 ملايين متطوع عراقي.
فيما دعا رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي التسريع بتسمية وزيري الدفاع والداخلية.
مشددا على ان لا يكون تشكيل الحرس الوطني قائما على اسس طائفية وان تُعتمد الكفاءة والنزاهة في تشكيله.
جاء ذلك خلال خطبة صلاة الجمعة السياسية في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف.
السيد القبانجي اكد ان القوات المسحلة والحشد الشعبي حققوا نجاحات كبيرة في العديد من المحاور موضحا ان التحدي الامني لازال قائما فيما مؤكدا ان المشكلة في مواجهة داعش ليست نقصا في القوات البرية وانما في القدرات التسليحية داعيا التحالف الدولي دعم العراق في التسليح والامدادات العسكرية ودعم قوات الحشد الشعبي.
سماحته جدد دعوته بالاسراع بتسمية وزيري الدفاع والداخلية وقال: دولة في هذه التحديات لا يصح ان تبقى من دون وزير دفاع او داخلية ولا يصح لرئيس الوزراء ادارة هاتين الوزارتين. مشددا على اعتماد الاستحقاق الوطني في اختيار هذين الوزيرين.
وحول تشكل الحرس الوطني اوضح سماحته ان المشكلة ليست في التسمية وانما في الاليات والاسس موصيا بان لا يعتمد هذا التشكيل على اسس طائفية وان تعتمد الكفاءات والخبرات العسكرية والعناصر النزيهة مشددا على الدولة تبني قوات الحشد الشعبي.
من جانب آخر شدد سماحته على الاسراع ببناء مجمعات سكنية للنازحين لان محافظات الجنوب والوسط مقبلة على شهري محرم وصفر وهذه المحافظات تستقبل ملايين الزارين مؤكدا ان بناء هذه المجمعات من (الخيم او الكرفانات) ليس صعبا سيما والاموال مرصودة. واضاف: لسنا مستعدين ان نقول للنازحين ارحلوا لانهم مظلومين ونحن مكلفين من الله بالوقوف معهم.
فيما دعا الحكومة المحلية في النجف الاشرف ومجلس المحافظة الى عقد مؤتمر اعلامي لدراسة هذا الموضوع والكشف عن الحقيقة حتى لا نواجه مشكلة غدا في زيارة الاربعين.
امام جمعة النجف الاشرف قدم شكره للزائرين الكرام والاجهزة الامنية لنجاح زيارة عرفة وايام العيد شاكرا ادارة العتبات المقدسة والاجهزة الامنية والخدمية لما قدموه من جهد في هذه الايام ، مهنئا حجاج بيت الله الحرام على اتمام مناسكهم داعيا لهم بقبول الاعمال.
السيد القبانجي يتفقد محطة كهرباء الحيدرية ويطلع على مجريات ومعوقات العمل
النجف الأشرف-المكتب الإعلامي
4/١٠/٢٠١٤
زار امام جمعة النجف الأشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي محطة كهرباء الحيدرية في النجف الأشرف والمهداة من الجمهورية اﻻسﻻمية اﻻيرانية لمحافظتي النجف وكربلاء والتي تجهز قدرة 140 ميكا واط .
سماحته وخلال تجواله مع الوفد المرافق على مجمل عمليات التنصيب والسيطرة والمتابعة والتوزيع واليه تجهيز المحطة بالوقود.
مطلعا على الجهود التي يبذلها كوادر إدارة المحطة فيما أشاد بالجهود التي تبذلها هذه الكوادر.
السيد القبانجي وبعد ان اطلع على آلية وإمكانية المحطة تفقد مجريات العمل في المحطة الامريكية الكهربائية والتي هي قيد الإنشاء والتي تستطيع توفير اكثر من 500 ميكا واط في حال تم تشغيلها بالقدرة الفعلية والمنفعة من قبل شركة بغداد الجديدة .
هذا وقد رافق سماحته كل من مسؤول العﻻقات السياسية في المجلس الاعلى
الاستاذ مصطفى الطريحي و رئيس لجنة الطاقة والأستاذ سعد الحارس و نائب رئيس لجنة الطاقة اﻻستاذ فاروق الغزالي والعلوية الدكتورة سناء الموسوي عضو مجلس محافظة النجف ومسؤولة التنظيمات النسوية في المجلس اﻻعلى .النجف الاشرف.
يذكر ان امام جمعة النجف الأشرف ومن خلال منبر الجمعة دعا الحكومة المحلية ومجلس محافظة النجف الى التعاقد مع شركات استثمارية من اجل توفير الكهرباء لمحافظة النجف الأشرف والاستفادة من تجربة محافظة البصرة.
وتعاقدت محافظة البصرة مع شركات استثمارية في قطاع الكهرباء وتمكنت من تجهيز الكهرباء للمحافظة بنسبة٩٠٪. ولمدة ٦ أشهر.
خلال استقباله وفداً جامعيا من محافظة واسط، السيد القبانجي:
ضمان النجاح الارتباط بالمرجعية والشعب العراقي نجح في المحافظة على التجربة السياسية
النجف الأشرف-المكتب الإعلامي
4/١٠/٢٠١٤
أكد امام جمعة النجف الأشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي ان الضمان لنجاح المشاريع الحركية هو الارتباط بالمرجعية الدينية مؤكدا ان العراق يشهد نهوضا حقيقيا بسواعد شبابنا وأضاف: بعد ان نجح الشعب العراقي في المحافظة على التجربة السياسية اليوم نحن في مرحلة تحصين التجربة من الداخل
جاء ذالك لدى استقباله وفدا من شباب محافظة واسط الذين انتضموا تحت عنوان مدرسة فيض الحسين(ع).
سماحته وفي الوقت الذي أشاد بهذة المبادرة الطلابية لتاسيس مدرسة فيض الحسين (ع) داعا اياهم للابداع والامتداد لصفوف الشباب الاخرين فيما اكد اهمية الارتباط بعلماء الدين وتوجيهاتهم.
مشددا على الانفتاح على العنصر النسوي فيما دعا الطالبات للانتظام في مثل هذة المشاريع الحركية وبخاصة في الوسط الجامعي

photo_2014-10-04_10-34-55 photo_2014-10-04_10-35-13 الحمود للدورات الاعلامية مقاتلين2 (1)

وسوم :