الأكثر مشاهدة

الحكيم: العراق لن يسمح بانتهاك سيادته ولا يحتاج لقوات برية

 

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، الخميس، أن العراق لن يسمح بانتهاك سيادته ولا يحتاج لأية قوات برية، فيما دعا الحكومة الى الإسراع بصرف رواتب متطوعي الحشد الشعبي وتوفير المقومات المطلوبة لمواجهة “الأعداء”.

وقال الحكيم في بيان صدر على هامش تفقده المواقع الأمامية لسرايا الحشد الشعبي في منطقتي الضابطية والكرمة، إن “الشباب العراقي قادر على تحرير وطنه وان العراق لا يحتاج إلى أية قوات برية من دول إقليمية أو من مجتمع دولي”، مشيراً إلى أن “العراقيين هم من سيحقق هذا الانجاز الكبير بأيديهم وسواعدهم وإرادتهم وبثقتهم العالية بالله تعالى وبأنفسهم”.

وأضاف الحكيم أن “العراق قادر على تحقيق الانجازات الكبرى على يد أبناءه ولن يسمح بانتهاك سيادته”، منوهاً إلى أن “أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي قادرون على إعادة الأمن والاستقرار للبلاد”.

وأوضح الحكيم، أنه “لا مجال لداعشي في ارض العراق ولا في المنطقة بفضل الإرادة الشبابية للمجاهدين والحشد الشعبي الذين سيلقنون داعش درساً ليكون عبرة لمن اعتبر في التاريخ كله”.

ودعا الحكيم الحكومة إلى “الإسراع بصرف رواتب متطوعي الحشد الشعبي وتوفير المقومات المطلوبة لمواجهة الأعداء من الذخيرة والإمكانات والسلاح والعتاد لتحقيق الانتصارات المستقبلية”.

وكان رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم أكد، في (3 تشرين الأول 2014)، لقائد التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الجنرال جون الن والسفير الأميركي الجديد بريت مكورك على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم وجود أية قوات برية على الأرض، فيما دعا إلى دعم القوات الأمنية بالسلاح والمعلومة الاستخبارية.

وسوم :