الاثنين - 26 سبتمبر 2022

“داعش ” يمنع شباب الموصل بالخروج الا بكفيل شيخ موالي او قيادي داعشي خوفا من هروبهم

منذ سنتين
الاثنين - 26 سبتمبر 2022

ضيق تنظيم “داعش الارهابي ” الخناق على السكان الراغبين بمغادرة الموصل ، وفرض اجراءات تجبرهم على البقاء تحت رحمة الارهابين .
وقال مصدر من اهالي الموصل ل ” ” ان تنظيم داعش الارهابي فرض اجراءات تعد الاولى منذ حزيران ، اي منذ سيطرتهم على الموصل ، وضيق الخناق على المواطنين وخاصة الشباب الراغبين بمغادرة الموصل .
واضاف ان المواطن او الشاب الذي يريد مغادرة الموصل عليه ان يجلب ورقة من احد الشيوخ المواليين لداعش او احد قادة داعش ، ويتعهد برجوعه الى الموصل وفق مدة زمنية محددة وبخلافة يتحمل الكفيل اجراءات داعش بحقه .
وبين ان داعش قام أخيراً بإنزال أعلامه من مقراته وقام في المقابل بوضع هذه الأعلام فوق منازل السكان في جميع انحاء المدينة لإيهام الطيران الجوي التابع للتحالف بأن منازل المواطنين هي مقراته .
ولفت المصدر الى إن التنظيم منع سكان المنازل التي اختارها لوضع الأعلام فوقها من مغادرة منازلهم رغم توسل أهاليها لخوفهم من تعرضهم للقصف الجوي، ووافق التنظيم بعد المناشدات على بقاء شخص واحد من أفراد العائلة في المنازل .
وتفيد مصادر أمنية أن التحالف الدولي ينفذ غاراته الدورية في الموصل بالاعتماد على الصور الجوية التي تلتقطها طائرات المراقبة المسيّرة، في ظل غياب جهد استخباراتي فاعل داخل المدينة .