الأكثر مشاهدة

النجف تمثل العراق في اجتماع الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة



اعلام شرطة محافظة النجف الاشرف

شارك قسم العلاقات والاعلام في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف مع وفد من وزارة الداخلية في اجتماعات  الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ، حول مشروع الشرطة المجتمعية ، والذي عقد في تونس لمدة يومين ، بمشاركة 13دولة عربية ضمت ، العراق والاردن والكويت والامارات ولبنان والمغرب والجزائر والسعودية وفلسطين وقطر وعمان والبحرين وتونس.

 وشاركت وزارة الداخلية العراقية في اجتماعات لجنة دراسة مشروع الاستراتيجية العربية لتعزيز تطبيق الشرطة المجتمعية ، من خلال وفد ضم ضباط الشرطة المجتمعية من البصرة المقدم لؤي عبد الامير حوشان ومن النجف النقيب علاء عبد السادة علوان ومن بغداد الملازم اول رؤى احمد جاسم .

وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية  النقيب الحقوقي مقداد الموسوي ” ان مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف شاركت في اجتماعات اللجنة  في تونس حول الشرطة المجتمعية  وكان حاضرا في الاجتماع ضابط الشرطة المجتمعية في قسم العلاقات والاعلام النقيب علاء عبد السادة علوان الذي كان ضمن وفد وزارة الداخلية  ” .

مبينا  ” ان الاجتماع تناول المنطلقات التي تعزز تطبيق الشرطة المجتمعية من خلال التعامل مع احتياجات المجتمع ومشكلاته ، فضلا عن مناقشة الاهداف التي تتناول تعزيز الثقة بين المجتمع واحترام حقوق الانسان وتطوير الخدمات الامنية المقدمة للمجتمع “.

واضاف ” ناقشت اللجان على هامش الاجتماع مجالات ومقومات الشرطة المجتمعية  من خلال وضع سياسة وطنية ، تقوم على اساس التعاون المشترك على الصعيدين العربي والدولي تعتمد التوعية التي تستند على الاعلام الامني في نشر الثقافة ،والتركيز على التدريب والتأهيل ،واستخدام منهج البحث العلمي ، واعتماد التعاون العربي على تبادل الدراسات والتجارب والخبرات والزيارات ” .

واوضح ” تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية للمسؤولين عن الشرطة المجتمعية في الدول العربية ، فضلا عن مواصلة التعاون بين الامانة العامة لوزراء الداخلية وجامعة نايف العربية للعلوم الامنية وجميع الهيئات واللجان والمنظمات الدولية والاقليمية وعقد شراكة مع الدول ذات التجارب الدولية المتميزة “.

مؤكدا  ” خلال الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل مجلس اعلى لتعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية ، يتألف من مختلف الجهات ذات العلاقة تضم جهات امنية ووزارات ومؤسسات حكومية ودينية ذات صلة ، ومؤسسات مجتمع مدني وجامعات وشخصيات منتخبة من مختلف شراح المجتمع ، وكذلك والاتفاق على استحداث ادارة متخصصة بالشرطة المجتمعية لتعزيز الوعي الاجتماعي ”  .

وسوم :