الأكثر مشاهدة

العبادي يضع اليد على صفقات فساد بقيمة 14 مليار دولار خلال السنوات الأربع الماضية

المشرق – حسين الجبوري:
رصدت (المشرق) مداولات سرية للغاية داخل قلب المنطقة الخضراء تدور حول عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي الشروع بفتح تحقيق شامل بفساد مالي تقدر قيمته بـ14 مليار دولار تم عبر عمليات استثمارية وعقود لا قيمة لها في السنوات الاربع الماضية وان العبادي مصمم على اجراء التحقيق الشفاف والدقيق للامساك بالسراق مهما كلف الامر!
واضافت المعلومات ان رئيس الوزراء كلف خبراء في شؤون المال والاقتصاد والرقابة المالية والتدقيق والمحاسبة القانونية لاجراء الكشوفات والعمليات التدقيقية المتأنية بخصوص الـ14 مليار دولار.
واكد مقربون من العبادي انه سيوقع قراره باحالة الفاسدين والمقصرين والمتلاعبين والضالعين بسرقة المال العام الى النزاهة.
في غضون ذلك اجرى فريق مالي متخصص عمليات كشف وتدقيق ببعض اجزاء الهدر والفساد المالي المتعلق بهذا المبلغ الكبير فوجد ان اغلب الفساد تم في مشتريات وزارة التجارة والصحة والصناعة ووزارة الخارجية ووزارات خدمية اخرى. الى ذلك اشارت معلومات الى ان موظفين كبارا في هيئة المحاسبين القانونيين مرتبطون بمراكز قوى كبيرة ورجال نافذين في الدولة العراقية ما نفكوا يغطون على فساد تلك القوى والشخصيات الوزارية النافذة ويتمتعون بامتيازات مالية كبيرة ويسافرون على نفقة الهيئة (ويلعبون بالمليارات) على حد قول موظف في الهيئة التي يقع مبناها في منطقة المنصور!! وفي العودة الى المبلغ المهدور علمت (المشرق) ان الـ14 مليار دولار تم صرفها خارج اطار الموازنة العامة للدولة!

وسوم :