الاثنين - 03 اكتوبر 2022

العراق يهوي للهاوية..

منذ 8 سنوات
الاثنين - 03 اكتوبر 2022

مراقب سياسي
اتفقت امريكا والدول المتحالفة ومعها العربية أن تشارك بغزو العراق بالقوات البرية بحجة مواجهة (٦٨٠٠) فرد من داعش وهو مجموع ماهو منتشر منهم في عموم العراق..
ان سبب هذا الاستمرار في التردي.. هو نوري كامل المالكي والشيخ عبدالحليم الزهيري.. فقدكان المالكي كما هو معروف يستقتل على الولاية الثالثة..وشجعه عبدالحليم الزهيري على خطة جهنمية تتمثل بأستدراج مجموعات داعشية مسلحة من الرقة عاصمة داعش في شمال شرق سوريا للنفوذ للموصل واحداث خرق أمني يُستكمل بقتل أثيل النجيفي محافظ نينوى السابق..
وبأتصال الزهيري بالقيادة السورية سحبت الاخيرة جيشها المرابط في منفذ اليعربية ودخل ٢٠٠ مسلح داعشي بألياتهم والتحق بهم ١٠٠فرد مدرب من تركيا.. ومع استيقاظ الخلايا النائمة في الموصل من مئات المهمشين والمطاردين والنخب المدربة من قيادات الحرس الجمهوري وحمايات صدام..
ومع إرسال المالكي للمتواطيء عبودگمبر واعطاء الأخيرلأوامر انسحاب الجيش والشرطة..
وكذلك إلحاقاً بأوامرر إنسحاب الضباط في سبايكروغيرها من باقي الوحدات وترك الجنود ووحدات الجيش والقوات الامنية من دون غطاء وتوجيه..
استكمل فصل احتلال الموصل ومن ثم نشوء (الدولة الاسلامية)..
وجاءت عملية قيادة امريكا للتحالف الملاحق لتنظيم داعش في سوريا والعراق..
وكذلك الان مستمرة عملية التداعي فبعد سيطرة داعش على هيت وتواجد اعدادها على بعد ٤٠ كم من مشارف كربلاء..
ستسقط الانبار ايضاً وتكون بغداد مطوقة ومهددة ويصبح العراق كله محتلاً من قبل الجيش الامريكي والقوات المتحالفة المشاركة لها..
يتحمل مسؤولية دمار العراق نوري كامل المالكي القائد العام للقوات المسلحة سابقاً والمتواطيء مع خطة تدمير الدولة العراقية وإزهاق أرواح الألوف من الشباب العراقيين.