الأكثر مشاهدة

كلمة العبادي بالعربية اثناء لقائه بـ”ترمب”

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

كلمة العبادي بالعربية اثناء لقائه بـ”ترمب”

 

كلمة العبادي بالعربية اثناء لقائه بـ

 

تحدث رئيس الوزراء حيدر العبادي بالعربية عقب لقائه بالرئيس الاميركي دونالد ترمب في واشنطن يوم امس، وابدى شكره للرئيس الاميركي على دعوته له للقائه في واشنطن، مؤكدا “ان العلاقات بين البلدين اساسية للحكومة العراقية”.

 وقال العبادي امس (الثلاثاء 20 اذار 2017)، خلال نهاية اجتماعه بالرئيس الاميركي ترمب، “نحن اشتركنا معا في محاربة ومقارعة داعش، والقوات العراقية تقود القتال على الارض ضد التنظيم للقضاء عليها”.

واضاف، “القوات العراقية موجودة الان في الجانب الايمن من مدينة الموصل، ولم يبقى الا القليل لاستعادة المدينة وكل الاراضي العراقية من داعش”.

وشدد قائلا، “نحن الان امام مفترق تاريخي للقضاء على هذه المنظمة الارهابية، ونستطيع بتعاوننا معا ان نقضي عليها في داخل العراق وفي المنطقة والعالم”، مضيفا “ان هذه المنظمة منظمة بشعة تسببت في الكثير من الماسي في المنطقة وفي العالم، وهي تهدد الامن والسلام في العالم”…

وأكد قائلا، “علينا ان نهتم بالسلام، والحرب طريقة لفرض السلام في العراق والمنطقة، وحتى يكون هناك سلام علينا ان نقوم باستقرار وفي الوقت الحاضر استطعنا ان نعيد مليون وستمائة نازح الى مناطقهم”.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب إستقبل مساء امس الاثنين، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في البيت الابيض، حيث وصف أجواء الاجتماع بـ”الإيجابية”.

وقالت مراسلة NRT عربية إن “ترمب خرج لإستقبال العبادي من البوابة الخارجية للبيت الابيض كسرا لروتين الاستقبال الاميركي”، مضيفة أن “حيدر العبادي سيلقي خطابا حول مرحلة مابعد داعش عقب إنتهاء إجتماعه مع الرئيس الاميركي دونالد ترمب”.


ك.ف

وسوم :