الأكثر مشاهدة

العبادي: المجتمع الدولي لم يقم بواجباته منذ البداية لدرء خطر التنظيمات الارهابية

 

اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن المجتمع الدولي لم يقم بواجباته منذ البداية لدرء خطر التنظيمات “الإرهابية”، مشيراً إلى أن العراق يدفع ثمن حالة الاستقطاب التي تعيشها المنطقة، فيما أكد أن تدفق “الإرهابيين” من سوريا أدى إلى سيطرة تنظيم داعش على عدد من المناطق.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان له  إن العبادي “استقبل، اليوم، السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح”، مشيراً إلى أنه “تم خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأشار مكتب العبادي إلى أن “الدندح حمل إلى العبادي رسالة من رئيس الوزراء السوري والتهنئة بمناسبة تشكيل الحكومة”.

ولفت العبادي بحسب البيان إلى “خطورة الوضع الذي تشهده المنطقة”، معتبراً أن “المجتمع الدولي لم يقم بواجباته منذ البداية لدرء خطر التنظيمات الإرهابية التي حذرنا من خطورتها مراراً وتكراراً”.

وأضاف العبادي أن “تدفق الإرهابيين من سوريا أدى إلى سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على عدد من المناطق”، منوهاً إلى أن “العراق يدفع ثمن حالة الاستقطاب التي تعيشها المنطقة وهو يدافع حالياً عن وحدة وسيادة أراضيه وكله عزم على تحقيق الانتصار على هذه المجاميع الإرهابية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا، أمس الاثنين (13 تشرين الأول 2014)، المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم “داعش”، فيما اعتبر أن القتال الحقيقي على الأرض ضد التنظيم هو للقوات الأمنية والحشد الشعبي.

وسوم :