الأكثر مشاهدة

اعتقال الخلية الارهابية المتورطة بتنفيذ تفجيرات الكاظمية

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

 

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى،  امس الاربعاء 15/10/2014، عن اعتقال اخطر خلايا تنظيم داعش الارهابي في العاصمة بغداد، مشيرة الى ان هذه الخلية تقف وراء سلسلة التفجيرات الاخيرة التي ضربت العاصمة ومنها منطقة الكاظمية.
وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس صادق الحسيني في تصريح صحفي: ان “فريقا امنياً متخصصاً من استخبارات الفرقة الخامسة والأجهزة الساندة نفذ، عملية نوعية مباغتة في منطقة الاعظمية بالعاصمة بغداد، تمكنت خلالها من تفكيك واعتقال 15 من أعضاء أخطر خلايا تنظيم داعش الارهابي، بحوزتهم أحزمة ناسفة ومخططات لضرب الاستقرار الامني في العاصمة”، مبينا ان “أغلب عناصر هذه الخلية هم من أهالي ديالى اضافة الى عناصر من محافظات اخرى”.
واضاف الحسيني: ان “اربعة من عناصر الخلية لايزال البحث جاري عنهم”، لافتا الى ان “الخلية متورطة بالعديد من التفجيرات ابرزها في الكاظمية والتي اودت بحياة النائب أحمد الخفاجي يوم امس”.
وأكد الحسيني: ان “جميع المعتقلين موجودون حاليا لدى عمليات بغداد لاستكمال التحقيقات معهم”، مشيرا الى ان “قراءة مبسطة لطبيعة المخططات التي عثرت بحوزة أفراد الخلية تظهر بوضوح خطورتها وسعيها لضرب أمن العاصمة عبر السيارات المفخخة والارهابيين الانتحاريين”.

 

وسوم :