الأكثر مشاهدة

الالوسي : حزب البعث “يستغل” داعش للعودة

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

اعتبر رئيس كتلة التحالف المدني الديمقراطي مثال الالوسي، الاربعاء، أن حزب البعث يستغل تنظيم “داعش” كحصان طروادة للعودة الى الحكم مجدداً، فيما رأى أن سقوط مدينة الموصل بيد التنظيم جاء نتيجة هشاشة الدولة.

وقال الالوسي ، إن “حزب البعث المنحل انضم الى تنظيم داعش وساهم في اسقاط مدينة الموصل، وهو يستغل داعش كحصان طروادة للعودة الى الحكم مجدداً لكنه لن يعود”، لافتاً الى أنه “مازال هناك العديد من الاستفسارات بشأن الموصل”.

وأضاف الالوسي وهو رئيس حزب الامة العراقية، أن “الحكومة السابقة فشلت في اعطاء الامان والطمأنينة للكثير من المواطنين ومنهم اهالي الموصل”، معتبراً أن “سقوط مدينة الموصل جاء نتيجة هشاشة الدولة التي بنيت على المحسوبية والمنسوبية وبيع مناصب القيادات الأمنية”.

وكان تنظيم “داعش” سيطر في حزيران الماضي، على اجزاء واسعة من محافظة نينوى شمالي العراق، اعقبها عمليات قتل وتهجير وتصفية للأقليات هناك.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، الأمر الذي دفع بمئات الآلاف من العوائل الى ترك منازلها والنزوح الى مناطق آمنة.

وسوم :