الأكثر مشاهدة

وزير الشباب يكشف خلال لقائه البارازاني عزم وزارته افتتاح مدينة رياضية في اربيل

 

كشف وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان، الجمعة، عن عزم الوزارة افتتاح مدينة رياضية ومكتب استشاري في مدينة اربيل، وفيما اكد ان الوزارة تسعى لفتح صفحة جديدة مع الاقليم، ابدى رئيس حكومة كردستان نيجيرفان البارزاني إستعداده للدعم الكامل لتسهيل أعمال الوزارة في محافظات إلاقليم.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان صدر على هامش لقاء رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ووزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان في اربيل، إن “اللقاء شهدت بحث أوضاع الرياضة والشباب في العراق وإقليم كردستان، بالاضافة إلى التعاون والتنسيق بين حكومتي أربيل وبغداد في مجالات الرياضة والشباب، وتفعيل الخطوات في مجال الإهتمام وتقدم الرياضة والشباب في إلاقليم والعراق بشكل عام”.

واضافت أنه “خلال اللقاء أبدى عبطان إستعداد وزارته في دعم إقليم كردستان في مجالات تعزيز بنية الرياضة والشباب وبناء الملاعب والصالات الثقافية، وجدد التأكيد على أن وزارته تنظر بعين المساواة إلى جميع العراق وعلى الأساس نفسه يتعامل معه، لذلك فهي ترغب في فتح صفحة جديدة مع إلاقليم”.

واوضح أن “عبطان كشف ان وزارته تعتزم إفتتاح مكتب لها في أربيل، كما ستقوم بافتتاح مدينة رياضية في أربيل”، مبينا انه “تم تشكيل لجنتين مشتركتين من وزارتي الرياضة والشباب العراقية والثقافة والشباب في إقليم كردستان للتعزيز التعاون والتنسيق ومتابعة الأعمال والمشاريع المشتركة”.

وبحسب البيان، أعرب نيجيرفان بارزاني عن “تفاؤله بالتعاون والتنسيق بين الوزارتين وزيارة عبطان إلى إقليم كردستان، وأبدى إستعداده للدعم الكامل لتسهيل أعمال الوزارة في إلاقليم”، مؤكداً على “ضرورة أن يشعر الرياضيين والشباب بأن الحكومة الإتحادية تدعمهم، ويجدد في الوقت نفسه دعم وتعاون كردستان لحكومة حيدر العبادي”.

ووصل وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان، الاربعاء (22 تشرين الاول 2014) إلى إقليم كردستان العراق على رأس وفد ضم كل من رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي، والمفتش العام في الوزارة ومدير التربية البدنية، إضافة إلى مدير دائرة الفنون وممثل العلاقات والإعلام.

وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة وزير الثقافة في الإقليم كاوه محمود، في اطار تطوير النشاطات الشبابية والرياضية وبحث السبل الكفيلة بإيجاد تعاون حقيقي بين المركز والإقليم بما يخص الشباب والرياضة.

 

وسوم :