الاثنين - 03 اكتوبر 2022

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بالذكرى ( 15 ) لتأسيسها

منذ سنتين
الاثنين - 03 اكتوبر 2022

B1

احتفلت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأميركية بمناسبة الذكرى ( 15 ) على تأسيسها وذلك في مقرها بولاية مشيغان، بحضور اعضاء الهيئتين الادارية والعامة وعدد من اصدقاء الجمعية.

والقى السيد سامح كوركيس عضو الهيئة الادارية للجمعية كلمة رحب فيها بالحضور، واكد على ان نهج الجمعية سوف يبقى يدافع عن كل العراقيين وحقوقهم المشروعة بعيدا ً عن اي ولاءات ان كانت دينية او عرقية او عشائرية او سياسية.

ثم قدم السيد داود ابو سرمد عضو الجمعية الذي كان في زيارة للعراق، عرضا ً عن “وضع النازحين في ظل المستجدات الجديدة في العراق”، حيث تحدث عن زيارته الى العراق، ومشاهداته لمعاناة النازحين مع اقتراب حلول فصل الشتاء، وتقصير الحكومة في معالجة قضاياهم الاساسية لا سيما في موضوع الايواء والاغاثة الانسانية ومنحة المليون وموضوع الطلبة ولكافة المراحل، والوثائق الرسمية، والصحة .. كما اوضح عمل واداء المنظمات المدنية والهيئات الدولية العاملة في العراق خلال هذه الازمة الوطنية، ودورها في تقديم الخدمات للعوائل النازحة.

ثم جرت مداخلات واسئلة من قبل الحضور اغنت ما تقدم به السيد داود ابو سرمد .. بعدها شارك الجميع بقطع الكيك لمناسبة تأسيس الجمعية .. ومن جانب آخر تتقدم الجمعية العراقية لحقوق الانسان بالشكر والتقدير لكافة السادة الذين قدموا التهاني او ارسلوا البرقيات بهذه المناسبة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
22/10/2014