الاثنين - 03 اكتوبر 2022

حنان الفتلاوي : لو كان المالكي رئيس للوزراء لكنا الان نصلي في القدس

منذ سنتين
الاثنين - 03 اكتوبر 2022


قللت النائب المستقلة في ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي من اهمية التقدم الامني للقوات العسكرية في جرف الصخر .
وقالت الفتلاوي في اجتماع لرؤساء ونواب مستقلين لكتلة ائتلاف دولة القانون عقد في منزل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي , ان الجهد الحكومي في مكافحة الإرهاب لا زال دون المستوى المطلوب بحسب مصدر حضر الاجتماع .
وأضافت رغم شعورنا بالمرارة لما حدث خلال الفترة الماضية والالتفاف على العملية الديمقراطية وإبعاد السيد المالكي عن استحقاقه الدستوري , التي لو اتيحت له لكنا الان نصلي في القدس المحتلة فأن عملية تحرير ناحية جرف الصخر لم تكن تستحق كل هذا الوقت .
وتابعت الفتلاوي ان الحكومة تأخرت كثيرا” في السيطرة على ناحية صغيرة كجرف الصخر , رغم امتلاكها أكثر من مليونين مقاتل و لا نعرف كم من الوقت والرجال يلزم لتحرير محافظتي صلاح الدين والموصل بحسب نفس المصدر.
من جانبه اعتبر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، تحرير ناحية جرف الصخر شمالي بابل “مفتاحا” لتحرير كل بقعة من بقاع العراق، لافتا الى أن العملية وجهت ضربة قاصمة لتنظيم “داعش”.
وقال العبادي في بيان له إن “قواتنا البطلة وابناء الحشد الشعبي الغيارى حققوا انتصارا جديدا في منطقة جرف الصخر ووجهوا لتنظيم داعش الارهابي ضربة قاصمة سيكون لها بالغ الأثر في الحاق الهزيمة النهائية بالعدو ويعطي قواتنا الباسلة دفعة معنوية قوية للمضي بتحرير كل بقعة من بقاع العراق العزيز”.
وأضاف العبادي أنه “بهذا الانجاز نتوجه بالتهنئة لجميع ابناء الشعب العراقي ونوجه تحية لكل من شارك بهذه العملية البطولية، ونعاهدكم ان تكون عملية جرف الصخر الظافرة مفتاحا لعمليات تحرير لاحقة”.
يذكر ان النائبة المستقلة في ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي التي تعتبر من صقور رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ما فتأت تهاجم رئيس الوزراء الجديد حيدر العبادي وحكومته , وهذا ما ظهر جليا” في جلسة التصويت على وزيري الداخلية والدفاع من قبل اعضاء مجلس النواب في 18 من تشرين الاول الجاري .