الاثنين - 03 اكتوبر 2022

العبادي يزور عمان غدا الأحد “للتنسيق” في مواجهة خطر التنظيمات “الإرهابية”

منذ سنتين
الاثنين - 03 اكتوبر 2022

 

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور الأردن يوم غد الأحد بعد تلقيه دعوة رسمية من الملك عبد الله الثاني، وأشار إلى أن الزيارة تأتي من أجل “التنسيق العالي” لمواجهة خطر التنظيمات “الإرهابية”، فيما أكد أن العبادي “جاد”، في تطوير علاقات العراق مع الدول العربية.

وقال الناطق باسم المكتب رافد جبوري، في حديث صحفي إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، سيزور الأردن، يوم غد الأحد، بدعوة من الملك عبد الثاني”، مشيرا إلى أن “الزيارة تأتي في إطار التنسيق والاتصال بين الدول العربية على أعلى المستويات لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية”،

وأضاف جبوري أن “خطر تنظيم داعش على الدول العربية لا يقل عن خطره على العراق”، لافتا إلى أن “الأردن بلداً فاعلاً في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، ومن هنا تأتي أهمية الزيارة”.

ولفت جبوري إلى أن “الملف الأمني سيكون المحور الرئيس للزيارة إلى جانب الملف الاقتصادي لأن الأمن هو مفتاح الانفراج الاقتصادي المهدد من قبل الإرهاب”.

وأكد الناطق الرسمي، أن “رئيس الحكومة العراقية مهتماً جداً بتطوير علاقات العراق الإقليمية لاسيما مع الدول العربية”، موضحا أن “العراق يأمل من الدول العربية عامة والمجاورة منها خاصة، أن تزيد من دعمها له لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي”.

وكان رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، قد كشف الاثنين الماضي،(20 من تشرين الأول 2014 الحالي)، عقب لقائه المرجع الديني الشيعي الأعلى، علي السيستاني في النجف، عن نيته زيارة الأردن وتركيا، بعد زيارة إيران التي اختتمها الأربعاء،(الـ22 من الشهر الحالي).