الأكثر مشاهدة

ادانت عدنان الاسدي بفضيحة اجهزة السونار تثير غضب المالكي

هدد نائب رئيس الجمهورية ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بالانسحاب من الحكومة الحالية .
وقال مصدر مقرب من نائب رئيس الجمهورية ان السيد المالكي بعث برسالة شديدة اللهجة الى رئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي , مهددا” اياه بالإطاحة بحكومته اذا ما تم إدانة الوكيل الاقدم لوزارة الداخية عدنان الاسدي بقضية اجهزة كشف المتفجرات الفاشلة .
واضاف المصدر ان المالكي نبه العبادي الى وجود اتفاق تم بموجبه تشكيل الحكومة الحالية يقضي بعدم ملاحقة 25 شخصية مقربة من رئيس الوزراء السابق وعدم توجيه اي تهمة لهم مقابل انسحابه من رئاسة الوزراء .
واشار المصدر الى ان وزير الداخلية الجديد محمد الغبان اصدر امرا” بالتحقيق مع كل المسؤوليين الذين مرروا صفقة اجهزة كشف المتفجرات الفاشلة ومنهم الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي , الامر الذي دعا الاسدي للاتصال بالسيد المالكي وممارسة صلاحياته بوقف إجراءات ملاحقته قانونيا”.
وكان وزير الداخلية محمد الغبان اكد في مؤتمر صحفي عقده في محافظة كربلاء المقدسة ،ان” ملف التحقيق في صفقة اجهزة الكشف عن المتفجرات سيعاد من جديد لمحاسبة المقصرين “.
يذكر ان المفتش العام لوزراة الداخلية العراقية سابقا ومحافظ كربلاء حاليا عقيل الطريحي اكد تورط ضباط في صفقة استيراد أجهزة كشف المتفجرات ، التي ثبتت أنها مزيفة .
وفي الوقت الذي قضت فيه محكمة بريطانية بالسّجن عشرة أعوام على رجل الأعمال البريطاني جيمس ماكورميك وتغريمه خمسين مليون دولار بعد إدانته ببيع الأجهزة المزيفة ، لم يتم محاكمة المسؤولين الحقيقيين عن توريد هذه الاجهزة الفاشلة من الجانب العراقي لحد الان , وقد تسبب فشل هذه الأجهزة وعدم فاعليتها في كشف المتفجرات بإزهاق الاف الأرواح وإصابة عشرات الاف من المواطنين بأضرار بشرية ومادية كبيرة .

وسوم :