الأكثر مشاهدة

داعش يعتقل 45 من عشائر الجبور في الموصل

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

 

أعتقل تنظيم داعش 45 شخصاً من عشائر الجبور خلال تشييع جثمان العميد عبدالعزيز الذي أعدمه مسلحي داعش في الموصل.

وقال مسؤول الإعلام في الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل، سعيد مموزين لشبكة رووداو الإعلامية: أن ” مسلحي داعش قاموا قبل يومين بإعدام عميد الشرطة عبدالعزيز الجبوري، في وسط مدينة الموصل، بعد أن إعتقله التنظيم قبل عدة أيام بحجة عمالته مع الحكومة الصفوية على حد قولهم”.

وأضاف مموزين: أن ” مسلحي داعش قاموا بإعتقال 45 شخصاً من وجهاء وشيوخ عشائر الجبور، أثناء تشييع جثمان عميد الشرطة عبدالعزيز الجبوري في جنوب الموصل”، مشيراً إلى أن هناك إشتباكات حدثت بين المسلحين وعشائر الجبور، لكن داعش سيطرت على الموقف والقت القبض على المعترضين منهم.
وأوضح مموزين، أن الوضع في مدينة الموصل بات سيئ جداً في الاونة الآخيرة، خاصة بعد أن أقدم تنظيم داعش على إعدام عشرات الضباط ممن بقوا في مدينة الموصل بعد سقوطها منذ العاشر من حزيران الماضي.

وكشف مموزين عن هروب كبار قادة داعش أصحاب الجنسيات الأجنبية من مدينة الموصل، وأن الذين بقوا هناك هم من العناصر المحلية والضعيفة التي إنتمت للتنظيم في الفترة الأخيرة، وهم غير مدربين وخائفين جداً، وهناك حالة من القلق تسود صفوف التنظيم بعد ظهور الكثير من الإعتراضات على ممارساتهم من قبل العشائر وأهالي مدينة الموصل.

 

وسوم :