الأكثر مشاهدة

قائد شرطة كربلاء يؤكد على بذل مزيد من الجهود لتأمين زيارة العاشر من محرم

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

اكد قائد شرطة كربلاء اللواء غانم الحسيني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تذليل الجهود في سبيل تأمين الحماية التامة لزائري العتبات المقدسة خلال زيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال الحسيني في حديث صحفي إن “القوات الامنية العراقية في كربلاء المقدسة اتخذت اجراءات امنية مشددة لتأمين الحماية للمقدسات والمدينة بالكامل والزائرين المتوجهين لأداء مراسيم زيارة العاشر من محرم الحرام”.

وأضاف أن “اجراءات التفتيش ستكون مميزة توفر الانسيابية التامة للزائرين في الوقت الذي تسد فيه كافة المنافذ التي من الممكن أن يستخدمها الارهابيون”.

وتابع “مديريتنا وسعت الاطواق حول المدينة ونشرنا عناصرنا الامنية في المزارع والمرتفعات والصحاري والطرق الريفية التابعة لحدود مسؤولياتنا وتم تجهيزها بالعديد من الاسلحة المتطورة من اجهزة كشف المتفجرات وتم توزيعها بالكامل على السيطرات الخارجية والداخلية وخاصة الطرق الرئيسية مع زج العناصر الاستخباراتية والمعلومات في الاقضية والنواحي وعلى طول الحدود الادارية مع المحافظات الساخنة

وتم اجراء المسح الميداني بأجهزة كشف المتفجرات لكافة الطرق الرئيسية “, معربا عن امله بتعاون المواطنين التام مع الاجراءات والتعليمات.

وتشهد مدينة كربلاء المقدسة استعدادات رسمية وشعبية وخدمية وأمنية واسعة النطاق لاستقبال زيارة العاشر من محرم الحرام، الذكرى السنوية لاستشهاد الامام الحسين بن علي ابن ابي طالب (عليهما السلام)، الذي استشهد مع اهل بيته ورفاقه في واقعة الطف الشهيرة عام 60 للهجرة.

ومن المتوقع ان تستقبل مدينة كربلاء خلال الايام العشرة الاولى من شهر محرم الحرام ما لا يقل عن عشرة ملايين زائر من داخل وخارج العراق، فيما تشكل ساعات يوم العاشر (عاشوراء) ذروة الزيارة التي تختتم بـ(عزاء طويريج).

وسوم :