الاثنين - 03 اكتوبر 2022

في جلسة حوارية … د. هاشم حسن يتحدث عن العلاقة بين المؤسسة والمثقف

منذ سنتين
الاثنين - 03 اكتوبر 2022

هناء محمود
نظم ملتقى الحوار الثقافي في مكتب المستشار الثقافي الدكتور حامد الراوي جلسة حواريه تحت عنوان ( العلاقة الجدلية بين المؤسسة والمثقف ) استضاف خلاله الأستاذ الدكتور هاشم حسن عميد كلية الإعلام وأثنى في بداية حديثه مبادرة وزارة الثقافة على خلق تواصل بين الوزارة باعتبارها ( المؤسسة ) وبين جمهور المثقفين ونحن في أمس الحاجة في الوقت الحاضر لوضع استراتيجيه مشتركة يضعها الباحثين في الجامعات والمراكز البحثية بالتعاون مع المؤسسة ألام وزارة الثقافة لتأسيس ثقافة تعتمد الأصول الحقيقة للثقافة وهي مفاهيم ( التسامح والاندماج المجتمعي والانفتاح على العالم ) لإيصال الخطاب الإعلامي العراقي بشكل دقيق وموضوعي .
وانتقد د. هاشم حسن مبدأ المحاصصة السياسية وشيوع الفساد الإداري الذي قال انه يهيمن على مفاصل العمل الحكومي , داعياً إلى الاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية لتطوير العمل المؤسساتي في العراق, وحث حسن المبدعين على العمل من اجل التأسيس لثقافة ألمواطنه التي تكرس الانتماء للهوية الوطنية العراقية
وحضر الجلسة الحوارية وكيل وزارة الثقافة مهند الدليمي ود. حامد الراوي المستشار الثقافي لوزارة الثقافة وعدد من المثقفين والأكاديميين .