الأكثر مشاهدة

الجاف تطالب بتحويل صلاحيات اللجنة العليا للنازحين الى الحكومات المحلية في المحافظات

طالبت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية عن التحالف الكوردستاني اشواق الجاف ،الجمعة، مجلس الوزراء بتحويل صلاحيات اللجنة العليا لاغاثة النازحين الى مجالس المحافظات والحكومات المحلية لتسهيل توزيع الاعانات ومنح النازحين .

وقالت في بيان لها ، ان تحويل صلاحيات اللجنة العليا لاغاثة النازحين الى المحافظات سيسهل من اجراءات مساعدة النازحين وتوزيع منحة المليون دينار على العوائل باتباع طريقة البطاقة الذكية ، فضلا عن سرعة ايصال المساعدات الى العوائل النازحة في المحافظات ، مبينة ، ان مجالس المحافظات والاقضية والنواحي تكون على احاطة بتفاصيل النازحين واعدادهم واحتياجاتهم واماكن تواجدهم داخل المحافظة وهذا مايُسرع من اجراءات ايصال المساعدات اليهم “.

واشارت الى ان تحويل الصلاحيات الى المحافظات سيقلل من امكانية حصول فساد في توزيع المنح على العوائل النازحة ، لافتة الى وجود العديد من العوائل التي لم تستلم منحة المليون دينار حتى اللحظة “.

وتابعت ، ان مجلس النواب تلقى طلبات مجالس المحافظات لتحويل الصلاحيات اليها بغية الاسراع باغاثة العوائل النازحة لاسيما مع حلول فصل الشتاء والبدء بالعام الدراسي الجديد ، في حين ان تأخر اللجنة العليا باغاثة النازحين سيزيد من تدهور اوضاعهم “.

 

وسوم :