الأكثر مشاهدة

بالفيديو.. قتل واعتداءات بالضرب تطال الكوادر الصحية في ميسان

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

بالفيديو.. قتل واعتداءات بالضرب تطال الكوادر الصحية في ميسان

   اظهر تسجيل مصور، حصلت عليه وكالة نون الخبرية، حالات اعتداء من قبل مواطنين، على الكوادر الامنية والطبية في مستشفيات محافظة ميسان.

حيث كشف مصدر في صحة محافظة ميسان، طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة نون الخبرية، ان “احد المواطنين اعترض على ارتفاع سعر تذكرة الدخول والبالغة (2000) دينار، وقام بالمشاجرة مع الموظف المختص بقطع التذاكر، ثم غادر وعاد بمجموعة من الشباب حاملين معهم (آلات جارحة، وهراوات)، ليعتدوا على الكادر الطبي والامني في احد المراكز الصحية وسط مدينة العمارة مركز محافظة ميسان”.

 

على صعيد منفصل، قتل سائق اسعاف، الثلاثاء الماضي (11 تموز 2017)، حيث نفذ القاتل جريمته ب(12) عشر ثانية، والتي كانت كفيله بازهاق روح سائق الاسعاف (حمود زوير الكناني) بعد ان سدد الجاني لكمة لوجه المجني عليه اردته قتيلاً على الارض، عند مدخل الطب العدلي بمستشفى الصدر العام في العمارة مركز محافظة ميسان، حينما كان السائق يروم انزال جثة ام القاتل (المتوفيه) من السيارة، وهو ما رصدته كاميرات المراقبة التابعة للمستشفى.

 

مواطن يقتل “سائق اسعاف” في ميسان


وعلى اثر ذلك القت شرطة ميسان القبض على الجاني خلال (خمسة دقائق) بعد حدوث الجريمة.

شرطة ميسان تلقي القبض “خلال 5 دقائق” على قاتل “سائق الاسعاف”
وقامت دائرة صحة ميسان بتنظيم وقفه استنكارية واحتجاجيه، امام مستشفى الزهراوي وسط مدينة العمارة، شارك بها منتسبوا الصحة وعدد من النقابات ومنظمات المجتمع المدني والناشطين وشيوخ العشائر وابناء محافظة ميسان، للتنديد بهذه الجريمة والمطالبة بحماية الكوادر الصحية وتطبيق القانون بحق كل من تسول له نفسة الاعتداء على الاخرين.
وتستمر الاعتداءات على المؤسسات الصحية في ميسان اثر غياب احترام القانون وسطوة العشائر التي تؤدي بين الحين والآخر الى حدوث الاعتداءات حيث شهدت احدى المؤسسات الصحية بالعمارة.

وسوم :