الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022

مجلس الانبار: منهج داعش قتل كل المدنيين ولمسنا تجاوبا جديا من الحكومة الجديدة

منذ سنتين
الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022

 

أكد عضو مجلس محافظة الانبار عذال عبيد ضاحي، السبت، أن منهج “داعش” قتل الناس المدنيين وكل من وقف بوجهه ولم ينضم الى لوائه الأسود، فيما اشار الى أن الانبار لمست تجاوبا وتعاونا كبيرا من قبل الحكومة الجديدة.

وقال ضاحي إن “منهج داعش هو قتل الناس المدنيين وقتل كل انسان بحجة او أخرى وكل من يقف بوجهه أو لم ينضوي تحت لوائهم الأسود”، مبينا أن “هذا هو ديدنهم ومنهجهم وهذا ليس غريبا بأن عناصر التنظيم الإرهابي استهدفت الانسان قبل البنى التحتية”.

وأضاف ضاحي أن “مجلس الانبار حذر مرارا وتكرارا الدولة بأن القتل سوف يطال الجميع”، مشيرا الى “اننا لمسنا من الحكومة الجديدة تجاوبا وتعاونا كبيرا وجدية بالعمل وبدأت عمليات تدريب وتأهيل المقاتلين وتسليحهم بالسلاح والعتاد ونتأمل خيرا بالقريب العاجل”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي ألتقى، في (26 تشرين الاول 2014)، بمجموعة من شيوخ ووجهاء محافظة الانبار في العاصمة الاردنية عمان.

فيما اعلن رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، في (17 تشرين الاول 2014)، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على صرف رواتب ومستحقات مقاتلي العشائر المساندون للقوات الأمنية، مؤكدا تخصيص منحة طوارئ للمحافظة وتجهيز قواتها الأمنية وعشائرها المقاتلة لـ”داعش” بالأسلحة والعتاد.

يذكر ان كرحوت أعلن، في (16 تشرين الأول 2014)، عن موافقة وزارة الداخلية على تشكيل لواء المهمات الخاصة من مقاتلي العشائر الساندة للقوات الأمنية بالمحافظة، فيما أكد أن اللواء سيضم 3000 مقاتل.