الأكثر مشاهدة

امام الكوفة مخاطبا المعتدين على المواكب الحسينية: مدرسة عاشوراء لن يخيفها الرصاص

 

استنكر امام جمعة الكوفة في محافظة النجف علي الطالقاني، الجمعة، الاعمال “الارهابية” التي طالت اتباع اهل البيت عند احيائهم ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) في الهند ونيجيريا وبعض الدول العربية، مخاطبا المعتدين ان مدرسة عاشوراء لن تخيفها بضع رصاصات وبضع ارهاب.

وقال الطالقاني خلال خطبته في مسجد الكوفة وحضرتها “السومرية نيوز”، “قد سمعنا جميعا ما حدث في عدة مناطق من العالم من اعتداء سافر وآثم تجاه المسلمين من اتباع اهل البيت، بسبب انهم اقاموا شعائر عاشوراء بكل سلمية ومشروعية وانسانية”، مبينا ان “الجهة التي نفذت ذلك تابعة للنواصب والارهابيين في نيجيريا والهند وبعض الدول العربية”.

وخاطب الطالقاني من قام بهذا العمل ان “مدرسة عاشوراء التي اماتت دول الظلم وامم الجهل من اسلافكم وقلبت طاولة الزمان لارادة الانسان الحر، لن تخيفها بضع رصاصات وبعض الارهاب الاحمق”، لافتا الى ان “دماء عاشوراء تتجدد في دمائنا وان مدرسة عاشوراء ستزيلكم واسرائيل وشيطانكم الاكبر امريكا”.

وتعرّض المشاركون في مراسم عاشوراء لاعتداءات ارهابية في كل من العراق ونيجريا والسعودية التي أعلنت مقتل اثنين من المطلوبين ورجلي أمن والقبض على خمسة عشر شخصا على خلفية الهجوم على العزاء الحسيني في منطقة دالوه بالاحساء. وفي الهند هاجمت قوات الامن المشاركين في مراسم العزاء في إقليم كشمير.

 

وسوم :