الأكثر مشاهدة

الجميلي : سليم الجبوري بوسطيته واعتداله واحتوائه للجميع سيحول البرلمان الى مؤسسة تشريعية ادارية سياسية دولية

قالت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية د. وحدة الجميلي : ان رئيس مجلس النواب د. سليم الجبوري بوسطيته واعتداله واحتوائه للجميع سيحول البرلمان الى مؤسسة تشريعية ادارية سياسية دولية .

واوضحت في بيان صحفي اليوم :” ان سليم الجبوري ومنذ تسلمه منصب رئيس مجلس النواب جعل الوسطية والاعتدال منهجه الذي سار عليه اضافة الى احتوائه لجميع مكونات الشعب العراقي من خلال احتوائه لكل الكتل السياسية بجميع الطوائف والقوميات وبذلك جعل نفسه رمز لاحتواء الجميع من اجل ان يخطو خطوات نحو تحويل البرلمان مؤسسة تشريعية ادارية سياسية دولية “.

واضافت :” ان غرض الجبوري من هذه النهج هو تشريع القوانين التي تبني الدولة العراقية وانجاح البرلمان وجعله مؤسسة محترمة من قبل الشارع العراقي ومعترف بها دوليا وذلك من خلال قوة ادارته لجلسات مجلس النواب وتحكمه بكل حيثيات المجلس اضافة الى قوة مشاريع القوانين التي تتصدر جدول الاعمال “.

وعبرت الجميلي عن اعتقادها بان الجبوري سيكون انجح رئيس للبرلمان خلال فترة العشر سنوات من التغيير والتحول نحو الديمقراطية ، مبينة ان هناك راي في الشارع ومن المواطن البسيط بان الجبوري رجل معتدل احتوى المشاكل الشيعية قبل احتوائه للمشاكل السنية “.

المكتب الاعلامي لمستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية د. وحدة الجميلي

 

وسوم :