الأكثر مشاهدة

نصيف تنتقد محاولات الحلف الدولي التعتيم على انتصارات القوات العراقية والحشد الشعبي في الحرب ضد الإرهاب

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف محاولات الحلف الدولي التعتيم على الانتصارات التي حققتها القوات العراقية والحشد الشعبي في الحرب ضد الإرهاب .

وقالت في بيان نقله مكتبها الاعلامي اليوم :” ان الشعب العراقي اليوم بات على دراية تامة بحقيقة الدور الذي يلعبه الحلف الدولي وراء الكواليس في حربه المزعومة ضد الإرهاب ، وقد بات واضحاً لدى الجميع أن البغدادي لايختلف كثيراً عن اسامة بن لادن من حيث كونه ورقة رابحة في يد الإدارة الأمريكية “.

وأضافت :” ان تصريحات بعض قادة الدول المشاركة في الحلف الدولي حول إرسال مستشارين عسكريين أو مدربين او محاولة ادخال قوات برية لمحاربة عناصر داعش في العراق خير دليل على صحة هذه الفرضية ، فمعظم هذه التصريحات تهدف الى التعتيم على الانتصارات التي حققها الجيش العراقي والحشد الشعبي في محاربة الإرهاب ، خصوصا وأن هناك مناطق عراقية تحررت من سيطرة عناصر داعش بجهد عراقي صرف دون أية مساعدة دولية “.

وبينت :” ان على أمريكا وقادة الحلف الدولي إذا كانوا صادقين في نواياهم تجاه العراق ان يوحدوا هدفهم مع الجيش العراقي والحشد الشعبي ، باعتبار أن الهدف واحد وهو القضاء على داعش ، بدلاً من محاولتها كسر معنويات القوات العراقية عبر التصريحات التي على شاكلة ما صرح به الرئيس الفرنسي مؤخراً “.

وأشارت الى :” ان ما حققته القوات الأمنية العراقية من انتصارات سبّب إحراجاً لقوات الحلف الدولي ، سيما وأن الاستخبارات العسكرية العراقية نجحت في اختراق منظومة الارهاب وباتت القوات العراقية هي التي تمتلك زمام المبادرة ، وهذا الأمر لمسناه بوضوح في الانتصارات التي تحققت في جرف الصخر وبيجي وغيرها من المناطق “.

 

وسوم :