الأكثر مشاهدة

النصراوي : وزارة المالية حرمت البصرة أموالها المدورة من السنوات السابقة

كشف محافظ البصرة ماجد النصراوي , اليوم السبت , ان وزارة المالية حرمت البصرة أموالها المدورة من السنوات السابقة.
وقال النصراوي في حديث صحفي  اليوم ” تفاجئنا بقرار وزارة المالية بحرمان محافظة البصرة اموالها المدورة من السنوات السابقة بحجة انها ليست من استحقاقنا”.
وأضاف” لقد قدمنا اعتراض على هذا القرار وساندنا رئيس الوزراء بهذا الاعتراض وغدا ساذهب لاكمال الموافقات واستحصل اموالنا المدورة والبترو دولار للسنوات السابقة”.

واوضح النصراوي ان” لقائي مع رئيس الوزراء كان حول الموازنة وتوقف جميع المشاريع سيما وان المحافظة لا تملك سيولة مالية لتنفيذ هذه المشاريع “، بالاضافة الى توقف خطة 2014 باعتبارنا لن نحيل او نوقع اي عقد وبالنتيجة شارفنا على نهاية العام ولا توجد موازنة”، عادا اياه بـ”الشلل الكامل لجميع المحافظات”.

واشار الى” وجود وعود بصرف بعض الاموال خلال الاسابيع المقبلة”، لافتا الى” عدم وجود مؤشرات ايجابية حول صرف الاموال للمحافظة في حال تمت المصادقة على الموازنة باعتبار انها تنتهي السنة المالية 15-12-2014 “.

يشار الى ان الكثير من القوانين المهمة كانت قد رحلت من الدورة البرلمانية الماضية الى الحالية بسبب الخلافات التي كانت عليها،واهمها {البصرة عاصمة العراق الاقتصادية،مجلس الخدمة الاتحادي،النفط والغاز،الاحزاب،المحكمة الاتحادية وغيرها}،في ظل وجود اشارات على التوصل الى توافقات بشانها خلال الدورة البرلمانية الحالية وحل بعض الاشكاليات العالقة لا سيما تلك التي هي بين المركز وإقليم كردستان.انتهى42

وسوم :