الأكثر مشاهدة

خلال اجتماع شورى تيار شهيد المحراب: السيد القبانجي: الحكومة في معرض الاختبار والتغيير أفرز حضورا فاعلا لمجلس النواب

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

خلال اجتماع شورى تيار شهيد المحراب:
السيد القبانجي: الحكومة في معرض الاختبار والتغيير أفرز حضورا فاعلا لمجلس النواب
عبطان: الوزارة بحاجة الى الإصلاح وكل جهدنا لاستضافة خليجي ٢٣ في البصرة
النجف الاشرف-حيدر الرماحي
١٠/١١/٢٠١٤
قال عضو الهيئة القيادية في المجلس الاعلى سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي ان القضية الحسينية بقدر ما تتجذر لدينا فان ذلك ينعكس على رصيدنا في المجال الثقافي والسياسي والاجتماعي، معتبرا اصطفاف الحكومة السعودية الى جانب الشيعة هو تقدم حققته القضية الحسينية. بصبر الشيعة وثباتهم.
جاء ذلك خلال اجتماع شورى تيار شهيد المحراب(قده) في النجف الاشرف بحضور معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ عبد الحسين عبطان وقيادات تيار شهيد المحراب في المحافظة.
من جانبه أشار وزير الشباب الى الإصلاحات التي يجب اتخاذها في وزارة الشباب مؤكدا انه عازم على الارتقاء بواقع الوزارة والعمل بكل جد من اجل استضافة خليجي ٢٣ في البصرة.
من جانب آخر أكد السيد القبانجي اننا نمتلك عناصر قوة سواء أكان في الحكم ام لم نكن وتتمثل هذه العناصر:
١- المرجعية الدينية مؤكدا ان المجلس الاعلى يتبنى طروحات المرجعية في كافة الصعد.
٢- صحة منهجنا وفي هذا العنصر أكد سماحته ان منهجنا هو الوحدة والشراكة الوطنية وتوحيد البيت الشيعي والوطني وحاكمية الدستور وهذه متبنيات حقة.
٣- الله تعالى هو ولي هذه المسيرة.
٤- المناخ والفضاء الديني:
الى ذلك أوضح سماحته ان العلاقات مابين مكونات البيت الشيعي تشهد تقدما وتواصلا كبيرا على مستوى التنسيق وتبادل وجهات النظر.
وتابع: نشهد تقاربا في البيت العراقي وانتهاء الأزمة بين الحكومة المركزية والإقليم مؤكدا ان البديل لحل المشاكل هو الحوار.
من جهة اخرى أوضح سماحته ان مجلس النواب اليوم يختلف كثيراً عما قبله فهو اكثر حضورا وهذه هي احد إفرازات التغيير .
واضاف: الحكومة مازالت في معرض الاختبار وتحتاج شهور لتثبت نجاحها خصوصا في جانب التصدي للإرهاب والقضاء على الفساد المالي والإداري.
وفي الجانب الأمني كشف سماحته عن استعدادات حقيقية تجري لتحرير محافظة نينوى من دون الاعتماد على الضربات الجوية، مشيرا الى ان قوات الحشد. الشعبي تواجه مشكلة في الاعتراف برسميتها واستحقاقاتها.
وحضر الاجتماع كل من مسؤولي مكاتب المجلس الاعلى في النجف الاشرف وعضو مجلس النواب د. بان دوش وعدد من أعضاء كتلة المواطن ومسؤولي مؤسسات تيار شهيد المحراب (قده) المتماثلة بـ المجلس الاعلى و تجمع الأمل ومؤسسة شهيد المحراب وحركة لجهاد والبناء وعدد من أعضاء شؤون الدولة.
وشهد الاجتماع العديد من المداخلات والمقترحات تقدم بها المجتمعون.

وسوم :