الأكثر مشاهدة

هيئة رعاية الطفولة في العراق 22 من الشهر الحالي موعد عقد المؤتمر العلمي العاشر

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

 

هيئة رعاية الطفولة / المؤتمر العلمي العاشر
بغداد 10 /11
اعلن السيد محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية ان هيئة رعاية الطفولة في العراق ستعقد مؤتمرها العلمي العاشر يوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي تحت شعار (( اطفالنا امل العراق … سنعمل على ضمان حقوقهم)) .
// وقال السيد الوزير رئيس الهيئة ان المؤتمر الذي يأتي عقده في ظروف بالغة الدقة وفي اجواء تحقيق الانتصارات على قوى الارهاب المجرم وتطهير ارض بلدنا الحبيب من دنسهم سيكون تظاهره علمية يشارك فيها عدد من المسؤولين في الدولة والسادة الوزراء واعضاء مجلس النواب والاكاديميين والتربويين والباحثين ورجال الثقافة والفكر ومنظمات المجتمع المدني ومنظمة الامم المتحدة للطفولة / اليونسيف/.
// واضاف ان عدداً من اساتذة الجامعات والاكاديميين والمتخصصين بهذا الشأن سيلقون عدداً من البحوث العملية من بينها بحوث الطفل العراقي في مواجهة الارهاب التكفيري للدكتور كريم محمد حمزة والطفولة والتنمية البشرية في العراق … فهم الحاضر لاستشراق المستقبل للدكتور عدنان ياسين مصطفى استاذ علم الاجتماع والتنمية في جامعة بغداد والنزوح وانعكاساته على الطفولة في العراق للدكتور سلام عبد علي العبادي الاستاذ في كلية الاداب بجامعة بغداد وبحث للدكتور مهدي العلاق مدير مكتب رئيس الوزراء .
// واوضح السيد محمد شياع السوداني ان نتائج المؤتمر ومايتمخض عنه من توجيهات وقرارات ستأخذ طريقها للتطبيق ووضعها دليل عمل مستقبلي لخدمة الاطفال والعناية بهم باعتبارهم ثروة وطنية في بلدنا الحبيب الذي تعرض الكثير منهم للتشريد على يد عصابات داعش المجرمة ولوضع ورسم الخطط المستقبلية للنهوض بواقعهم ليكونوا رجال المستقبل .
//وذكر الناطق الرسمي للهيئة ان عدداً من الفعاليات ستقام خلال حفل الافتتاح بينها تقديم اوبريت عن حق الطفل في التعليم لزهور رياض الاطفال التابعة لوزارة التربية وافتتاح معرض الطفولة للتصوير الفوتوغرافي لدار ثقافة الاطفال في وزارة الثقافة ومعرض اخر لاصداراتها الثقافية وسلسلة مكتبة الطفل ومعرض النتاجات الفنية لاقسام التأهيل الاصلاحي التابعة لوزارات العمل والشؤون الاجتماعية. اضافة الى القاء قصائد لعدد من اطفال العراق وتكريم عدد من المبدعين في مجالات ثقافة الطفل .

ملاحظة
الزملاء الاعزاء
دار ثقافة الاطفال …. الناطق الرسمي للهيئة

وسوم :