الأكثر مشاهدة

المرجعية: نأمل أن يكون تغيير القيادات خطوة لإصلاح المنظومة العسكرية

 

اعربت المرجعية الدينية، الجمعة، عن املها بأن يكون قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي الاخير باعفاء واقالة عدد من القيادات الامنية خطوة لاصلاح المنظومة العسكرية، فيما شددت على ضرورة تضافر الجهود لمكافحة الفساد واعتماد البناء المهني لمؤسسات الدولة.

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني في مدينة كربلاء إننا “نأمل ان يكون تغيير القيادات الأمنية والعسكرية خطوة في سبيل إصلاح المنظومة العسكرية في البلاد، واعتماد البناء المهني لمؤسسات الدولة”، مشيرا الى ان “من جملة الاسباب التي أدت لتدهور الأوضاع الامنية اخيرا هو الفساد المالي والاداري”.

وحث الكربلائي القيادات العليا في البلاد على “تضافر جهودهم والتحلي بالشجاعة في تشخيص مواطن الفساد ومحاربته”، محذرا من ان “الفساد اذا بقي في مستوياته الحالية فأنه لا يترجى للعراقيين مستقبل زاهر في الاستقرار الأمني والسياسي والتنمية الاقتصادية”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر، في (11 تشرين الثاني الحالي)، قرارا بإحالة عشرة قادة على التقاعد وتعيين 18 آخرين بمناصب جديدة بوزارة الدفاع، واعفاء 26 قائدا من مناصبهم.
———————————————
المرجعية ترحب بالانفتاح على دول الجوار وتعتبرها “خطوة صحيحة”
السومرية نيوز/ كربلاء
رحبت المرجعية الدينية، الجمعة، بما وصفته “الانفتاح” على دول الجوار، معتبرة ذلك “خطوة صحيحة”، فيما اعربت عن املها بأن يلقى حراك المسؤولين تجاوبا مناسبا.
وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني بمدينة كربلاء وحضرتها “السومرية نيوز”، إن “الساحة شهدت خلال الاسابيع الاخيرة تحرك خارجي لمسؤولين في الدولة ضم مختلف الفرقاء بهدف الانفتاح على دول الجوار وفتح صفحة جديدة من علاقات التفاهم والتعاون”.

واعتبر الكربلائي أن “تلك التحركات خطوة صحيحة”، معربا عن امله بأن “تلقى هذه الجهود تجاوبا مناسبا في تعاضد الجهود”.
———————————————–
المرجعية تدعو للاسراع باقرار موازنة 2015 ومواجهة انخفاض الايرادات المالية بـ”المرونة”

السومرية نيوز/ كربلاء
دعت المرجعية الدينية، الجمعة، الى الاسراع باقرار الموازنة العام للعام المقبل 2015، فيما حثت على مواجهة انخفاض الايرادات المالية بابداء المرونة والتغاضي عن بعض المطالب.

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني وحضرته، إن “عدم اقرار الموازنة اضر كثيرا بالبلاد وفوت الفرصة على الكثير بتوفير فرص العمل، ووضع بعض المحافظات في موقف حرج باتجاه ماهو مطلوب منها”.

وشدد الكربلائي على ضرورة “تدارك ذلك بالإسراع باقرار موازنة عام 2015″، داعيا الفرقاء الى “التوافق على مواد الميزانية وابداء المرونة والتغاضي عن بعض المطالب التي يمكن تأجيلها”.

وسوم :