الأكثر مشاهدة

العبادي لديمبسي: الانتصارات التي تحرزها قواتنا هي جزء من خطة لتحرير كامل الاراضي

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

 

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، ان الانتصارات التي تحرزها القوات العراقية هي جزء من خطة استراتيجية لتحرير كامل الاراضي، فيما أكد رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي التزام بلاده بدعم العراق وقواته المسلحة

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء استعراض التطورات والتقدم التي تحرزه القوات العراقية في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي”.

ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “الانتصارات التي تحرزها قواتنا هي جزء من خطة استراتيجية لتحرير كامل الاراضي العراقية”، مؤكداً “المضي لتحقيق هذا الهدف”.

من جانبه أكد ديمبسي، بحسب البيان “التزام الولايات المتحدة بدعم العراق وقواته المسلحة في مجال توفير الغطاء الجوي والتسليح والتدريب”، مشيداً بـ “خطوات اصلاح المؤسسة العسكرية”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي ورئيس اركان الجيش بحثا في وقت سابق اليوم السبت، مع رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي سبل تقديم الدعم للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم “داعش”.

فيما أكدت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) اليوم السبت، أن زيارة ديمبسي الى بغداد تهدف للحصول على مزيد من المعلومات حول مدى التقدم الذي أحرزته الحملة العسكرية ضد تنظيم “داعش”.

ووصل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي، اليوم السبت، الى بغداد في زيارة هي الاولى من نوعها منذ بدء الحملة الدولية على تنظيم “داعش”، والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وسوم :